أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

استئناف الرحلات من مطار صنعاء الدولي .. كيف تم برمجة الرحلات..؟ وكم عدد ركاب اول رحلة..؟

يمنات – صنعاء – خاص

استأنف مطار صنعاء الدولي، صباح الخميس 25 يوليو/تموز 2024 نشاطه الملاحي، بعد توقف أستمر قرابة الشهر.

واقلعت عند الثامنة من صباح الخميس اولى رحلات اليمنية من مطار صنعاء الدولي، صوب مطار الملكة عليا بالاردن، وستعود عند الثالثة عصرا إلى مطار صنعاء.

اعلان صنعاء
وفي وقت متاخر من مساء الاربعاء أعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء ابتداء من صباح الخميس بواقع ثلاث رحلات يومية، طبقا لما اوردته وكالة سبأ التابعة لسلطة صنعاء.

اتفاق بين صنعاء والرياض
واوضحت ادارة اليمنية بصنعاء انه تم جدولة الرحلات الجوية من صنعاء إلى عمّان والعودة بواقع ثلاث رحلات يومياً تنفيذا للاتفاق، الذي قالت الوكالة انه تم بين صنعاء والرياض.

تذاكر مخفضة
وكشفت انه تم فتح البيع للتذاكر المخفضة لمختلف الدرجات عبر مكاتب اليمنية ومكاتب السفر في العاصمة صنعاء ابتداء من يوم الاربعاء. لافتة إلى أن الوجهات الخاصة بمصر والهند يتم العمل عليها حاليا، مؤكدة انه سيتم الإعلان عنها قريباً بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل.

ثلاث رحلات
وحصل “يمنات” على جدول رحلات اليمنية الخاص بمطار صنعاء الدولي، والذي تضمن 3 رحلات بين مطاري صنعاء والملكة علياء بالاردن.

وبحسب الجدول انطلقت الرحلة الاولى عند الثامنة صباحا من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بعمان الاردن، وستعود إلى صنعاء عند الثالثة عصرا. فيما تنطلق الرحلة الثانية إلى عمان عند الساعة الرابعة عصرا، وتعود إلى صنعاء عند الساعة 11 مساء. وتنطلق الرحلة الثالثة إلى الاردن عند الثانية عشرة منتصف الليل، وتعود إلى مطار صنعاء عند الساعة السابعة من صباح الجمعة.

تاخر برمجة الرحلات
وبسبب تاخر برمجة رحلات اليمنية من مطار صنعاء الدولي، تم انزال جدول رحلات الشركة من مختلف المطارات اليمنية ليوم الخميس، دون ظهور الرحلات الخاصة بمطار صنعاء.

عدد ركاب الرحلة الاولى
واقلعت الرحلة الاولى من مطار صنعاء الدولي بعدد 16 مسافرا فقط، بحسب ما ما اورده خالد الحربي، القيادي في الخطوط الجوية اليمنية، والذي اعتبر قلة المسافرين أمر طبيعي، نظراً لعدم وجود وقت لإبلاغ المسافرين، عوضا عن عدم استعدادهم للسفر.

تطورات
وكانت عملية الترتيب والتنسيق لاستئناف الرحلات بين صنعاء وعمان ما تزال مستمرة حتى مساء الاربعاء، وكان من المتوقع ان تتواصل خلال الايام القليلة المقبلة، خاصة وان تصاريح التشغيل ما تزال بحاجة لموافقة التحالف بقيادة السعودية، غير ان تطورات متسارعة حصلت مساء الاربعاء، وافضت إلى منح تراخيص التشغيل واستكمال ترتيب تنسيق الرحلات بين مطاري صنعاء والملكة علياء، ما ادى إلى قيام شركة اليمنية ببرمجة ثلاث رحلات من مطار صنعاء، بعد انزال جدول رحلات الخميس.

مخالفة العمل التجاري
وفي هذا السياق، قال خالد الحربي، ان الخطوط الجوية اليمنية هي ناقل وطني فقط، مبينا انه عندما تحصل على التصاريح التشغيلية والتوجيهات العليا، تنفذ التوجيهات مباشرة وتجدول الرحلات وتستأنف التشغيل رغم الخسائر، ومخالفة العمل التجاري المنطقي لما فيه مصلحة العمل، معتبرا ان ذلك يتم حتى لا تكون الشركة سببا في عرقلة أي اتفاق يخدم المسافرين.

تطبيق القرارات الاممية
وفي وقت متاخر من ليل الاربعاء أعلن حاتم الشعبي الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية، عن تشغيل خط صنعاء عمّان صنعاء بواقع ثلاث رحلات يومياً ابتداءً من صباح الخميس. مشيرا إلى ان الإجراءات التي اتخذتها الخطوط الجوية اليمنية، تأتي تطبيقاً للقرارات الأممية المتفق عليها مع (الحكومة الشرعية). مبينا ان الناقل الوطني يعمل لخدمة كافة المواطنين وفق التصاريح التي تصله واهتمامه بتشغيل مطار صنعاء خدمة لأبناء الوطن وتخفيف معاناتهم، كاشفا انه تم فتح منافذ البيع بجميع مكاتب الشركة ووكلائها المعتمدون على كافة درجات الركاب.

فتح منافذ البيع
واكد ليمنات مصدر في اتحاد وكالات السفر بصنعاء انه تم فتح اليوزرات الخاصة بمكاتب اليمنية ووكالات السفر في صنعاء ومناطق سيطرة انصار الله “الحوثيين”. منوها الى ان سعر التذكرة ذهاب من صنعاء إلى عمان بالاردن يصل إلى 300 دولار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى